البرامج الكاملة
 
البوابةاليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فورد تفوز بفئة LM GTE الاحترافيّة لسباق لومان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء

avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 23/05/2016
العمر : 27

مُساهمةموضوع: فورد تفوز بفئة LM GTE الاحترافيّة لسباق لومان   الأربعاء يونيو 22, 2016 5:13 pm



فورد تفوز بفئة LM GTE الاحترافيّة لسباق لومان

نجحت فورد GT رقم 68 التي يقودها سيباستيان بورديه (فرنسا)، وجوي هاند (الولايات المتحدة الأميركية)، وديرك مولر (ألمانيا) في عبور خط النهاية في سباق لومان عند الساعة الثالثة من يوم الأحد لتفوز بسباق الـ 24 ساعة في لومان. أما سيارة فورد GT رقم 69 التي يقودها رايان بريسكو (أستراليا)، وسكوت ديكسون (نيوزيلندا)، وريتشارد ويستبروك (بريطانيا)، فقد انضمّت إلى الفائزين على المنصة بعد حلولها في المركز الثالث بينما حلّت سيارتا فورد GT رقم 66 و67 في المركزين الرابع والتاسع.
بعد معركة أسطورية مع سيارة فيراري رقم 82، احتلّت فورد GT رقم 68 الصدارة للمرة الأخيرة خلال الساعة 20 من السباق. كان هاند يتولّى القيادة خلال المرات الثلاث التي تجاوزت فيها سيارة فورد الفيراري، ما أعاد إشعال منافسة عمرها 50 عاماً بين شركتَي تصنيع السيارات.
كانت سيارة فورد GT رقم 66 التي يقودها بيلي جونسون (الولايات المتحدة الأميركية)، وستيفان موكا (ألمانيا)، وأوليفييه بلا (فرنسا) تتنافس على أحد المراكز الأولى في بداية السباق، ولكن مشكلة كهربائية بسيطة عرقلت هجومها. فقد كانت وتيرة سباق الـ 24 ساعة في لومان سريعة جداً لدرجة أنّ لحظة واحدة إضافية في مركز الصيانة هي كلّ ما يتطلّبه الأمر للخروج من المنافسة.
أما سيارة فورد GT رقم 67 التي تولّى قيادتها مارينو فرانكيتي (بريطانيا)، وآندي بريو (بريطانيا)، وهاري تينكنيل (بريطانيا)، فقد عانت من مشكلة في علبة التروس منذ بداية السباق، ما اضطرّها إلى السعي إلى استدراك الوقت الضائع طوال الساعات الـ 24، فحلّت في المركز التاسع.
لقد كسبت سيارة فورد GT رقم 66 من هذا الحدث أعلى النقاط ضمن بطولة العالم في سباقات التحمّل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA، ما يشعل المنافسة لبقيّة بطولة العالم في سباقات التحمّل. إنّ فريق فورد تشيب غاناسي رايسنغ المشارك في الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA يحلّق عالياً في طريق العودة إلى الولايات المتحدة الأميركية للجولة التالية من بطولة ويذر تك للسيارات الرياضية في واتكنز غلين في 3 يوليو.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورد تفوز بفئة LM GTE الاحترافيّة لسباق لومان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وسارة سات :: قسم وسارة سات عالم السيارات و المواصلات :: منتدى عالم السيارات-
انتقل الى: